ترحيب أوروبي بتطورات المصالحة الفلسطينية.

04 تشرين الأول / أكتوبر 2017

...
...

رحبت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة ورام الله اليوم الأربعاء بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة، وعقدها اجتماعا وزاريا فيه.

وأكدت بعثات الاتحاد الاوروبي في بيان صحفي أن الخطوة المذكورة "إشارة هامة وإيجابية إلى أن السلطة الفلسطينية جاهزة ومستعدة لتولي مسؤولياتها في غزة".

وحثت البعثات كافة الأطراف المنخرطة في عملية المصالحة على العمل بنية حسنة للسماح للسلطة الفلسطينية بتولي كافة مسؤوليات العمل الحكومي في غزة.

وشددت على الحاجة إلى تمكين الجميع بما في ذلك هيئات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، من ايصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، وإلى إحداث تغيير جذري للأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في غزة، بما في ذلك إنهاء الحصار والفتح الكامل للمعابر الحدودية.

ووصل وفد حكومة الوفاق قبل يومين إلى قطاع غزة بموجب إعلان حركة حماس الشهر الماضي عن حل لجنتها الإدارية في القطاع بموجب تفاهمات رعتها مصر.

ووجه مدير المخابرات المصرية خالد فوزي أمس دعوة لكل من فتح وحماس لعقد حوار ثنائي بينهما في القاهرة الثلاثاء المقبل بعد اجتماعه مع الرئيس محمود عباس في رام الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة.

انشر عبر