محمد بن زايد يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

26 أيلول / سبتمبر 2017

..
..

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي يزور الإمارات عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى العلاقات الأخوية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها.

وأكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان أيضا التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف حيث أكدا أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.

كما أكد الجانبان - خلال المباحثات - ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شئون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.

واتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

انشر عبر