تركي وألماني يساعدان 18 إفريقيا من ريع كتاب رحلتهما بالـ "أوتوستوب"

15 تموز / يوليو 2017

thumbs_b_c_5519d96ab07fe7c73c25b46987583fb8
thumbs_b_c_5519d96ab07fe7c73c25b46987583fb8

تمكن المنتج والفنان التصويري التركي "معمر يلماز" المقيم في فرنسا، وصديقه الألماني "ميلان بهمان"، من تحقيق أحلام 18 شخصا من ريع كتابهما الذي ألفاه عن رحلتهما بالـ "أوتوستوب" في 18 دولة، قطعا خلالها 47 ألف كم في 80 يوما.

وقال يلماز للأناصول، إنه قرر إجراء جولة حول العالم مع صديقه الألماني دون أخذ أي نقود معهم، عقب زيارة عدد من البلدان حيث شاهدا أن العالم مليء بالطيبيين.

وأكد يلماز أنهما قررا إثبات هذا الجانب الجميل من الإنسانية، والخروج بجولة حول العالم من دون حمل أي نقود.

وأشار يلماز إلى أنه ولد في فرنسا وفي كل سنة يأتي إلى تركيا لقضاء عطلته، مؤكدا أنه يحب الترحال كثيرا.

وأردف أنه زار 19 دولة في ثلاث سنوات تقريبا، قطع خلالها 47 ألف كم، مبينا أنه تعرف خلال تلك الرحلة على آلاف الأشخاص الذين قدموا له المساعدة.

وتابع "إن هذه الرحلة (الأوتوستوب) ليس فيها أي تحضيرات، حيث تجلس بجانب إحدى الطرقات وتعمل إشارة "أوتوستوب" (التلويح للسيارة بإصبع الإبهام للركوب مجانا)، والناس لا يعرفونك، ولا تعرف أين ستبيت، وماذا ستأكل؟ كل تلك الأشياء غير معروفة".

وبين "أن الرحلة ممتعة، لكون المتجول بإمكانه رؤية أشياء جديدة في كل لحظة، مثل دولة جديدة، وإنسان جديد، وحياة جديدة، وطعام جديد، وإن كل تلك الأشياء الجميلة تسعد الإنسان، حيث تجد أشخاصا يقدمون لك المساعدة".

وأشار إلى أنهما جمعا ذكرياتهما أثناء الرحلة في كتاب أصدراه باللغة الفرنسية، واستخدما ريع الكتاب في الأعمال الخيرية لتحقيق أحلام الناس في إفريقيا.

وبين أن الكتاب بيع منه أكثر مما توقعا حيث اضطرا إلى إصدار الطبعة الثانية منه.

وأضاف "لقد أعجب القراء كثيرا بالكتاب، وقريبا ستصدر طبعته الإنجليزية، ونحلم بإصدار الطبعة التركية أيضا".

وتابع "لقد أنفقنا كل ريع الكتاب في الأعمال الخيرية، لأن الناس ساعدونا عندما قمنا بجولة حول العالم، وعشنا كل لحظاتها الجميلة، وهذه المرة قررنا أن نساعد الآخرين".

وأشار لقد توجهنا إلى إفريقيا، وساعدنا الناس المحتاجين، منهم من قمنا بتغيير سقف منزله الذي كان لا يقيهم الأمطار، وزرعنا الأشجار، واشترينا تذاكر طائرة للشباب".

 
انشر عبر