5 محاور تنقذ الأهلى من شبح الخروج الأفريقى المبكر

13 آذار / مارس 2017

201703110914211421
201703110914211421

صحيفة الفكر العربي

وضع الأهلى نفسه فى مأزق بعدما اكتفى بتسجيل هدف وحيد فى شباك بيدفيست الجنوب أفريقى فى المواجهة التى جمعتهما بذهاب دور الـ32 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى فى طريقه نحو التأهل إلى دور المجموعات والمنافسة على اللقب القارى الغائب منذ 4 سنوات.

الأهلى أمام اختبار صعب في مباراة الإياب بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية يوم الأحد المقبل، حيث يحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل خطف تذكرة التأهل إلى دور المجموعات الأفريقى، ويحتاج إلى التركيز على عدة محاور لتخطى هذا الاختبار الصعب:

 

اللعب بثلاثى ارتكاز

 

بات حسام البدرى المدير الفنى للأهلى مطالبا باللعب بـ3 لاعبين فى وسط الملعب لتأمين منطقة الوسط والسيطرة على منطقة المناورات مع إعطاء تعليمات للاعبين بمنع المنافس من السيطرة على منطقة المناورات، وبحاجة للاعتماد علي الثلاثى أحمد فتحى وحسام عاشور وعمرو السولية في ظل إصابة حسام غالى.

 

الحفاظ عل نظافة الشباك

 

الأحمر مطالب بالحفاظ على نظافة الشباك من أجل التأهل مباشرة إلى دور الـ16 للبطولة، لأن دخول هدف في مرماه سيقوده إلى لعب ركلات الحظ الترجيحية ودخول أكثر من هدف سيقذف به خارج البطولة تمامًا.

 

إحراز هدف مبكر

 

الأهلى مطالب بتحقيق هدف مبكر في مواجهة بيدفيست يريح أعصابه خلال اللقاء ويسهل مهمة الصعود للدور التالى، لأنه حال تحقق للأهلى إحراز هدف مبكر سيقطع طريقًا كبيرًا نحو الصعود لدور المجموعات الأفريقى.

 

استغلال كل الفرص

 

البدرى لابد أن ينقل للمهاجمين بضرورة التركيز الشديد في مباراة الإياب واستغلال كل الفرص المتاحة لأن اللاعبين وضعوا نفسهم فى وضعية صعبة بعدما اكتفوا بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، لاسيما أن الفريق الجنوب أفريقى منظم ويجيد تطبيق الجمل الخططية وتنويع اللعب.

 

الحذر الدفاعى

 

على رباعى خط الدفع محمد هانى وسعد سمير وأحمد حجازى وعلى معلول مهمة ثقيلة في التصدى للهجوم المكثف المتوقع من بطل جنوب أفريقيا للحفاظ على نظافة شباكه ومساعدة الأحمر في تخطى عقبة بيدفيست والصعود لدور الـ16 الأفريقى.

انشر عبر