بدء جلسات الحوار بين الأسرى والاحتلال بسجن اوهلي كدار

05 شباط / فبراير 2017

thumb
thumb

صحيفة الفكر العربي

أفاد مكتب إعلام الأسرى، أنه بدأت جلسات الحوار بين ممثلين عن إدارة سجون الاحتلال وممثلين عن الأسرى الفلسطينيين في سجن اوهليكدار، بحضور رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى في حركة "حماس" عبد الرحمن شديد، في تصريح له اليوم الأحد، إن" المباحثات تدور بين الأسرى الفلسطينيين وإدارة سجون الاحتلال للوصول إلى تفاهمات وتحقيق مطالب الأسرى جميعا في السجون الإسرائيلية".

وأوضح شديد أن الاحتلال وافق على شرط الأسرى بحضور رئيس الهيئة القيادية العليا محمد عرمان المعزول، للجلسات الحوارية مع مصلحة السجون (الإسرائيلية).

وكان الأسيران خالد السيلاوي وأحمد نصار، قد طعنا شرطيين (إسرائيليين) في سجني نفحة والنقب، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها للسجون منذ عدة أيام. وإثر ذلك، أغلقت سلطات سجون الاحتلال كافة أقسام نشطاء حركة حماس، ونقلت قيادة حماس في سجني النقب ونفحة لأماكن مجهولة.

ويصر الأسرى في سجون الاحتلال على مطالبهم بعد موجة التصعيد الأخيرة، لاسيما الالتزام بعدم استدعاء وحدات "المتسادا" لاقتحامات السجون بشكل نهائي. وكذلك إنهاء عزل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الأسير محمد عرمان والأسير عبد الناصر عيسى في عزل الجلمة ونقلهم إلى سجن "اوهلي كيدار" حتى يوم الأحد المقبل، وإعادة الأسرى الآخرين الذين جرى نقلهم كنتيجة للأحداث التي وقعت في سجني نفحة والنقب..

الرسالة نت 

انشر عبر