الكلاسيكو: الريال ينتزع التعادل من برشلونة في الوقت القاتل

08 كانون الأول / ديسمبر 2016

6ecef4de-8a70-4e94-aece-f0639845efdf_4x3_690x515
6ecef4de-8a70-4e94-aece-f0639845efdf_4x3_690x515

صحيفة الفكر العربي - رياضة

مدريد - تعادل ريال مدريد أمام برشلونة 1-1 في عقر داره ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، ليؤمن صدارته للدوري الإسباني ويحرم أصدقاء ميسي من تقليص الفارق.

وسجل سواريز الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 53، واستطاع راموس أن يحرز التعادل في الدقيقة 90 لصالح ريال مدريد.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وأصبح رصيد برشلونة 28 نقطة في المركز الثاني.

الشوط الأول

لعب ريال ريال مدريد ركلة البداية، من خلال كريم بنزيمة، حيث يتواجد الضيوف في الجانب الأيمن من الملعب، وفيما يلعب برشلونة صاحب الأرض على اليسار

أتت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 10 بعدما لعب ميسي كرة مسقطة داخل منطقة الجزاء، وتسلمها نيمار بشكل جيد، لكنه سقط أرضا بدون تدخل من أحد، لكنه سيطر عليها ولعبها عرضية ليسددها سيرجي روبيرتو وترتطم بفاران ثم تتحول إلى ضربة ركنية.

وحصل ايسكو على بطاقة صفراء في الدقيقة 13 من عمر المباراة بعدما تدخل بشكل غير شرعي من نيمار.

وأرسل مارسيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 22 وكان بنزيمة في الموعد وسدد كرة مباشرة بالقدم اليسرى لكنها ارتطمت بماسكيرانو وارتدت في عمق الملعب، بهجمة سريعة لبرشلونة لتصل إلى سواريز الذي تعرض لإعاقة من جانب راموس لكن الحكم أمر باتاحة الفرصة قبل أن يقطع فاران الكرة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه نيمار بالدقيقة 28 بعدما تدخل بشكل عنيف مع ايسكو في أحدى الكرات بوسط الملعب.

وحصل نيمار على ركلة حرة بجوار الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 35، وتقدم ميسي من أجل تنفيذها لكنها خرجت بشكل غير جيد واستطاع دفاع ريال مدريد إبعادها.

وقطع فاسكيز الكرة من ألبا في الدقيقة 39 ومررها لرونالدو الذي تجاوز دفاع برشلونة ثم سدد كرة أتت سهلة في يد تير شتيجن.

وطلب جمهور برشلونة وخوردي ألبا احتساب ركلة جزاء ضد كارفاخال في الدقيقة 41 بداعي لمس الكرة باليد، لكن أظهرت الإعادة صحة موقف اللاعب.

ولعب ايسكو ركلة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 45 واستقبلها فاران بكرة رأسية استطاع تير شتيجن أن يتصدى لها بسهولة.

وانتهى الشوط الأول بدون احتساب أي وقت بدلا من ضائع، ليبحث الفريقان خلال النصف الثاني من المباراة عن الفوز.

الشوط الثاني

لعب برشلونة ركلة البداية من خلال لاعبه لويس سواريز، ويتواجد الفريق الكتالوني في النصف الأيمن من الملعب، فيما يلعب ريال مدريد في النصف الأيسر.

وأرسل ايسكو في الدقيقة 51 كرة مسقطة نحو كريستيانو رونالدو في منطقة الجزاء الذي اتخذ قرار التصويب بشكل مباشر على المرمى بعدما تسلمها على الصدر في حماية سيرجي روبيرتو لكنه نفذها بشكل سيئ وذهبت الكرة للمدرجات.

ونفذ نيمار كرة ثابتة من الجانب الأيسر بجوار منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ليلعبها يمينية نحو عمق منطقة الجزاء فاستقبلها سواريز برأسية في حراسة فاران، عجز نافاس عن التصدى لها بالرغم من قربها من مكان تمركزه ليأتي الهدف الأول لبرشلونة.

وقدم كوفاسيتش هدية لبنزيمة في الدقيقة 58 من خلال بينية رائعة تسلمها الفرنسي لكن بطء رد الفعل سمح لدفاع برشلونة بقطه الكرة.

انشر عبر