حيوانات خرجت عن المألوف بسبب طفرات جينية

22 تشرين الثاني / نوفمبر 2016

حيوانات خرجت عن المألوف بسبب طفرات جينية
حيوانات خرجت عن المألوف بسبب طفرات جينية

بسم الله الرحمن الرحيم الأخطبوط يسمى أخطبوط لأنه يحتوي على ثمانية مخالب، ولكن عندما يكون لديه ستة مخالب فقط، ما الاسم الذي يطلق عليه؟ أخطبوط ذو ستة مخالب؟ ماذا نسمي الماعز الذي يتوفر على ثمانية أرجل، أو قط بوجهين، أو حتى قرد بعين واحدة؟؟   كل هذا سنتعرف عليه ان شاء الله اليوم على موقعكم ثقافة عامة في موضوع سنعرض لكم فيه عشر حيوانات من الحيوانات التي خرجت عن المألوف بسبب طفرات جينية أو وراثية كما يطلق عليها.

10 طفرات الحيوانات الأكثر اثارة للصدمة

10- الماعز ذو الثمان أرجل

 الماعز ذو الثمان أرجل ماعز بثمان أرجل ولدت بمزرعة في كرواتيا، وحسب رأي الأطباء الأخصائيين فان هذه الحالة الخاصة راجعة الى تكون توأمين في رحم الأم لكن لم ينفصلا بشكل كامل مما أدى الى ولادة الماعز المسكينة بثمان أرجل!  

09- الكلبة ذات القائمتين

الكلبة ذات القائمتين الكلبة ذات القائمتين التي ألهمت الملايين حول العالم، في الحقيقة انها كلبة معجزة، فقد دربت نفسها للمشي على قدمين فقط وهو الشيء الغير مألوف عن الكلاب، لم تتعرض لحادث وانما خلقت على ذلك، وقد استقبلت كضيفة على أحد أشهر البرامج في أمريكا اسمOperah . طبعا ليست هي الوحيدة التي عرفت هذه الطفرة، لكن هنالك كلاب أخرى عرفت نفس المشكل وأحيانا فقدان القائمتين الخلفيتين.  

08- الثعبان ذو الرأسين

الثعبان ذو الرأسين الثعابين في الأصل هي مرعبة، لكن ثعبان برأسين يجعلها تبدوا أكثر رعبا حقا! وما يجعله هذا الثعبان أكثر غرابة هو أنه لم يولد برأسين فقط وانما ولد أمهق أيضا، وقد عاش 8 سنوات فقط، وطبعا هذا ليس طبيعي البتة لأن أغلبية الثعابين التي تولد برأسين اما تتحدى الموت أو تلتهم بعضها في سن مبكرة.  

07- القرد وحيد العين (Cyclops monkey)

قرد بعين واحدة يوجد في قرية صغيرة بالصين، ولد هذا القرد مثله مثل باقي القردة الأخرى العادية، لكنه أرعب القرويين الصينيين عندما لاحظوا على أن القرد قد ولد بعين واحدة فقط وسط جبينه!يتميز بأذنيه الكبيرتين ولونه الوردي الشيء الذي يجعله نوعا ما يشبه الخنزير!  

06- السمكة الشفافة

السمكة الشفافة هل رأيت من قبل أعضاء كائن حي تتحرك وهو حي، انها السمكة الشفافة الغريبة الأطوار، جلدها يسمح للناس رؤيت أعضائها وحتى هيكلها العظمي، وتقريبا كل شيء داخلها يمكننا تخيله. وفي الحقيقة هذه السمكة لم تولد بشكل طبيعي، لكنها عرفت تدخل علمي والذي لم يتوقع جعل السمكة تظهر كل أعضائها (شفافة)، لكن ذلك هو ما تم تحقيقه فعلا!  

05- القطة / القط ذو الوجهين

القط ذو الوجهين القطة ذات الوجهين أو الرأسين اسمها او اسمهما لو صح القول فرانك ولوي، لديها وجهين في رأس واحد بدلا من وجه واحد كما هو مألوف وطبيعي. أغلب القطط التي تعاني من نفس الطفرة لا تعيش طويلا، لكن فرانك ولوي أثبتوا على أن الجميع على خطأ.  

04- السلطعون الأزرق

السلطعون الأزرق

 

تعرف سرطانات البحر بلونها الأحمر كما هو طبيعي ومألوف، لكن هنالك سلطعون اخر يعرف بشيء نوعا ما غريب، هذا السلطعون يتميز بلونه الأزرق وهو ناذر جدا. يقول العلماء على ان هذه الطفرة الجينية تحدث لسرطان بحر واحد من بين خمس ملايين.  

03- التمساح الاستوائي الأبيض

التمساح الاستوائي الأبيض هذا النوع من التماسيح الاستوائية ناذر للغاية ويصنف من أنذر الحيوانات في العالم بسببمرض وراثي، لكنه يبقى مثله مثل باقي الأنواع الاخرى من التماسيح فهو يتغذى على أي نوع من الأسماك والسلاحف...   

02- البط ذو الأربعة أقدام

البط ذو الأربعة أقدام سبق وأن تعرفنا على حيوان يعرف مشكل مضاعفة الأرجل، حسنا هذا حيوان اخر ينضم الى نفس المشكل، انه البط ذو الأربعة أقدام، وفي الحقيقة هذا شيء يمكننا فقط أن نتخيله، لكنه فعلا حقيقي. يقال على ان القدمين الاضافيتين لم تضف شيئا مفيدا للبط، لكنه يستطيع المشي بشكل عادي مع تواجدهما بدون مشاكل. ولحسن الحظ فهي لم تبقى معلقة على جسمه لمدة طويلة، فواحدة بسبب إصابة أصبحت وكأنها ملصقة مما دفع صاحب البط لإزالتها، أما الأخرى فقد أصبحت سوداء مع الوقت حتى سقطت وحدها.  

01- النمر الأبيض

النمر الأبيض تعرف النمور بهبتها الفخمة والعريقة التي استمدتها من البرية، لكن هذا النمر العجيب والغريب الأطوار هو حالة خاصة. انه كيني، كان نمر استثنائي فهو يملك وجها مشوه نوعا ما، عريض قليلا عن باقي النمور الأخرى، كما أنه يعاني من الحول في العينين. عاش لمدة طويلة لكنه توفي في نهاية المطاف بسبب السرطان, لذلك هو يتصدر قائمتنا لموضوع اليوم عن الحيوانات التي خرجت عن المألوف بسبب طفرات جينية.  
انشر عبر