HP تكشف عن حاسوب ألعاب مكعب

20 آب / أغسطس 2016

Hp
Hp

كشفت  شركة إتش بي الأميركية عن حاسوب مكتبي مكعب الشكل ذي مواصفات مرتفعة تستهدف عشاق ألعاب الفيديو، ويحمل اسم “أومن إكس ديسكتوب”.

ويمتاز الحاسوب الجديد بقدرة على تشغيل ألعاب الفيديو بدقة فائق الوضوح “4K” كما يدعم تقنيات الواقع الافتراضي، وهو يمثل عودة جديدة لإتش بي إلى سوق أجهزة الألعاب الذي غابت عنه طويلا قبل أن تعود إليه في وقت سابق من هذا العام.

ويستفيد الجهاز -الذي يبدأ سعره من 1799 دولارا أميركيا-من شكله المكعب لفصل مكوناته في غرف مختلفة، للمساعدة في التبريد وتسهيل تبديل حجرات أقراص التخزين الخارجية الصلبة (إتش دي دي).

ويضم الطراز الأساسي من هذا الحاسوب الجيل السادس من معالجات إنتل كور آي7، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثمانية غيغابايتات، وقرص تخزين داخلي (إتش دي دي) بسعة تيرابايتين، إلى جانب قرص آخر من نوع أقراص الحالة المصمتة (إس إس دي) بسعة 256 غيغابايتا.

ويدعم الحاسوب تقنية التبريد السائل، وهو يأتي مزودا ببطاقة رسوميات من شركة أي إم دي من نوع “رايدون آر إكس 480” تملك ذاكرة حجمها أربعة غيغابايتات، ويتضمن الحاسوب عشرة منافذ يو إس بي، ثمانية منها يو إس بي3، واثنان يو إس بي2.

ويمكن للمستخدمين ترقية المواصفات والحصول على بطاقتي رسوميات من شركة إنفيديا من نوع “جيفورس جي تي إكس 1080″، أو بطاقتين من نوع “رايدون آر9 فيوري إكس”.

وتعتزم إتش بي إتاحة هيكل الحاسوب “أومن إكس ديسكتوب” المكعب الشكل بمفرده، لأولئك الراغبين في استخدام الهيكل مع مكونات داخلية بحسب تفضيلاتهم، وذلك بسعر 600 دولار.

انشر عبر