أخطاء تسبب سوء التغذية والتعب في رمضان.. احدزوها

16 حزيران / يونيو 2016

طعام
طعام

يعتمد العديد من الاشخاص على عادات غذائية خاطئة خلال شهر رمضان المبارك تؤثر سلباً على صحة الصائم، لذلك من الافضل أن يكون هناك خطة صحية متوازنة للحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال الصوم.

إليكم أبرز الاخطاء التي يرتكبها الصائم وتؤدي إلى نقض الفيتامينات والمعادن الضرورية في الجسم مما ينتج سوء تغذية وانهياره بشكل كامل بسبب الكسل والخمول.

الوجبات الدسمة: يتناول العديد من الصائمين عند الإفطار الوجبات الدسمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية التي تسبب في اكتساب الوزن، وبالتالي ترهق الجسم بسبب تراكم الدهون في الارداف ومحيط البطن.

المشروبات: يلجأ الصائم الى تناول الكثير من المشروبات الخالية من أي فوائد غذائية للجسم كاحتوائها على الفيتامينات والاملاح الضرورية للصائم، مثل المشروبات الصناعية والغازية التي تسبب زيادة في السعرات الحريرية لا أكثر.

تجاهل سلطة الخضروات: تتنوع الاطباق على المائدة الرمضانية، إلا ان أغلب الناس يتجاهلون أهمية تنول الخضروات المختلفة والغنية بالمياه والالياف الضرورية كي تساعد على تسهيل عملية الهضم وتجنب اضطرابات المعدة وزيادة الوزن.

النوم: خلال شهر رمضان، يعتاد الكثير من الأشخاص على السهر لأوقات متأخرة مع مشاهدة التلفاز لفترات طويلة، الامر الذي يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الوجبات الجانبية التي تسبب اكتساب الوزن الزائد.

انشر عبر